الثلاثاء، 19 أغسطس 2008

علشان صحتك كلمتين على الماشى

الفاصوليا الحمراء بأنواعها،
مصدر نباتي ممتاز للبروتينات والألياف، قليل الدهون، والسعرات الحرارية، كما تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية مثل: الحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والنحاس، وفيتامين ب 1 (ثيامين) كما تحتوي على التي يمكن أن تمنع الأمراض القلبية الوعائية والسرطان

الخيار
الخيار، يستعمل لمعالجة الاضطرابات الهضمية .. فهو قاعدي ويساعد على توازن الحامض القاعدى في المعدة .. وهو مدر للبول لذلك يستخدم لعلاج التهابات المسالك البولية .. والرمل والحصى .. وله مفعول مهدئ .. وينصح خبراء التجميل باستعماله للحفاظ على نقاء البشرة وتلطيفها .. ولعلاج ورم وإجهاد الجفون.
كما يحتوي على إنزيم الايربسين الذي يساعد على هضم البروتينات.
يحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ج.

الحليب
تفيد الاكتشافات الجديدة أن حمض اللينوليك الموحد .. وهو أحد أنواع الأحماض الدهنية غير المشبعة .. الموجودة في الحليب يحسن نشاط الجهاز المناعي في الجسم .. ما يجعله علاجا قويا مضادا للأمراض .. وأوضح العلماء أن أحد أسباب الفوائد الوقائية لحمض لينولييك الموحد .. يرجع إلى قدرته على تحسين نشاط وقدرة جهاز المناعة على التعرف على الأورام ورصدها وتدميرها ..
وأظهرت الدراسات الطبية ان الأشخاص المصابين بالبدانة وإفراط الوزن .. يمكنهم تقليل خطر إصابتهم بداءالسكري وأمراض القلب من خلال تناولهم المنتظم للحليب ومشتقاته .. حيث تقوم بكتريا حامض اللاكتيك (تكون موجودة في الحليب المتخمر) بتخميرها مكونة نواتج ميتابولزمية مميزة واحماض دهنية قصيرة السلسلة .. تؤدي بدورها إلى زيادة نشاط الأنزيمات المضادة للأكسدة .. وتنشيط امتصاص أملاح الصفراء .. وزيادة كفاءة الكبد في التخلص من السموم .. وزيادة كفاءة الجهاز المناعي بالجسم.

السمك واللبن
هل يسبب تناول السمك مع منتجات الألبان التسمم ؟؟؟ إن تناول السمك واللبن معاً ينجم عنه خليط جديد .... مادةٌ جديدة. وبعض الناس (نسبتهم قليلة) يمكن أن يكون لديهم حساسيه أو عدم تحمل لهذه المادة الجديدة فيصابون بما يشبه التسمم الذي يتجلّى أحياناً بالإقياء وألم البطن وربما الإسهال وأعراض هضمية أخرى (ليس الفالج من هذه الأعراض بطبيعة الحال!). إن قضية الحساسيه قد تحدث عند تناول أي من الأطعمة، فبعض الناس لديهم حساسيه للشوكولا أو الفريز أو الفستق فهل هذا يجعلنا نعتبر هذه الأطعمة سموماً. المنطق بالطبع يقول: لا!

التين

يعتبر التين من أقدم أشجار الفاكهة ، التي زرعها الإنسان ، وتعتبر ثماره ، سواء الطازجة أو المجففة ، من أفضل مصادر الطاقة الضرورية لجسم الإنسان ، التي تساعده على ممارسة نشاطاته المختلفة . أن ثمار التين من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية ، ذات الفوائد الصحية العديدة ، مثل الوقاية من سرطان القولون ، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم ، وعلاج الإمساك ، حيث ينصح المرضى المصابون بالإمساك المزمن بتناول بعض ثمرات التين الطازج ، أو المجفف ، على الريق لعدة أيام ، حيث يعمل ذلك كملين للأمعاء . التين المجفف غني بعنصر الكالسيوم ، الضروري لبناء العظام والأسنان ، والذي يسبب نقصه في الأطفال بطء النمو ، والإصابة بمرض الكساح ، كما يؤدي نقصه عند البالغين إلى هشاشة العظام .
الأطعمة المفيدة للحصول على بشرة أفضل
النظام الغذائي الذي يحتوي على الأطعمة الصحية يساعد على الحصول على جلد سليم، فمضادات الأكسدة تملك تأثيرا حافظا للجلد، وهذه الأطعمة تشتمل على:
1 : الفواكه، وخاصة الكرز والشمام والتفاح والأجاص.
2 : الخضار وخاصة السبانخ والخضار الورقية والباذنجان والهليون والكرفس والبصل.
3 : السمك
4 : المكسرات
5 : زيت الزيتون
6 : البقوليات
من جهة أخرى، فهناك بعض الأطعمة التي ترتبط بتدمير الجلد، وزيادة التجاعيد، فمثلا: تناول كميات كبيرة من اللحوم، والحليب كامل الدسم يمكن ان يزيد من تجاعيد البشرة.
ولحسن الحظ، فإن الأطعمة التي تحسن الجلد، تحسن الصحة ايضا، فتناول الكثير من الفواكه، والخضار، واستبدال اللحم الاحمر بالسمك، واختيار منتجات الألبان قليلة او منزوعة الدسم، وتناول الحبوب في الوجبات، واستعمال الخبز والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، والحد من الحلويات، يشكل تنوعا وخيارا صحيا لبشرة سليمة وصحية
.

كيف يؤثر البيض على الكولسترول
تحتوي البيضة الواحدة على 213 ملغم من الكولسترول، والموجود كليا في صفار البيض، بالنسبة للشخص السليم ينصح بتحديد كمية الكولسترول المستهلكة يوميا 300 ملغم أما بالنسبة للشخص الذي يعاني من أمراض قلبية وعائية، او السكري، او ارتفاع الكولسترول الضار، فيجب أن يحدد استهلاكه من الكولسترول بأقل من 200 ملغم يوميا، فعند تناول بيضة في يوم معين فمن المهم جدا تجنب او تحديد مصادر الكولسترول الأخرى في ذلك اليوم، وإذا كنت ممن يحبون البيض فيمكن تناول بياض البيض والذي لا يحتوي على الكولسترول.
وصحتك بالدنيا

ليست هناك تعليقات:

.... تنويه ....جميع الأعلانات بالمدونه مجانيه ... علشان خاطر عيون كزد فقط لا غير .... مع تحيات واَحد من العمال